-->
U3F1ZWV6ZTMxNDA0MDExMzcyX0FjdGl2YXRpb24zNTU3NjQxMjEyOTY=

احذر أن تكون ضحية الأنترنيت المضلم ولكن ماهو الأنترنيت المضلم ؟ تعرف عليهه الأن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم في موقع و قناة أنت الفائز
ماهو الأنترنيت المضلم
يُمكن اعتبار الإنترنت في يومنا الحالي عصب التقنية بشكل كامل، فجميع الأجهزة التي نستخدمها تحتاج لاتصال بالإنترنت للاستفادة القصوى من الميّزات التي تُقدّمها؛ بدءًا من المُساعدات الشخصية مثل سيري، جوجل ناو أو كورتانا، ومرورًا بتطبيقات مثل فيس بوك وواتس آب وانتهاءًا بالأجهزة التقنية القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية.
وتخطى عدد مواقع الإنترنت عام 2014 حاجز المليار موقع، أي بمُعدل موقع لكل 7 أشخاص تقريبًا على الكرة الأرضية. لكن الأرقام الفعلية تُؤكّد أيضًا أننا نقوم باستخدام أقل من 50% من هذه المواقع، أي هنالك ما يزيد عن 500 مليون موقع لا تُستخدم أو تُستخدم مرة واحدة شهريًا إذا ابتسم الحظ لمالكيها.
جميع هذه الأرقام لا تُشكل فعليًا سوى 5% فقط من حجم الإنترنت الكامل، أي أن مراكز بيانات جوجل، وفيس بوك، وويكيبيديا، وتويتر، بالإضافة إلى مليار موقع آخر حول العالم يُشكلوا جزء بسيط جدًا من إجمالي شبكة الإنترنت.
لوضع النقاط على الحروف، ما يظهر لنا عند البحث في جوجل، أو تصفح فيس بوك أو غيرها من المواقع يُعرف بالمحتوى القابل للفهرسة Indexed وهذا ما يُطلق عليه اسم Surface Web الويب الطافي أو سطح الويب بمعنى أدق.
هذا يعني أن هناك 95% من المحتوى الذي لا نعرف عنه أي شيء ولا يُمكن الوصول إليه بالطرق التقليدية باستخدام مُتصفح تقليدي مثل جوجل كروم أو فايرفوكس، هذا المُحتوى يُعرف باسم Deep Web أو الويب العميق أو المُحتوى العميق الغير قابل للفهرسة.
مُحتوى الويب العميق يتكوّن باختصار من مجموعة من قواعد البيانات التي تحوي على مُستندات أكاديمية، طبية، أمنية أو حكومية، وهي قواعد بيانات لا يُمكن لمحركات البحث فهرستها وبالتالي يجب أن يمتلك المُستخدم صلاحيات للإطلاع على مُحتواها.
أخيرًا، وداخل الويب العميق هُناك جزء يُعرف بالإنترنت ( الويب ) المُظلم Dark Web الذي تم التعتيم عليه بقصد منع الوصول إليه عن طريق الصدفة أو دون غاية مُحددة.
باختصار، يُمكن تقسيم الإنترنت إلى ثلاثة أقسام رئيسية، الجزء السطحي الذي نستخدمه حاليًا، الجزء العميق الذي لا يُمكن الوصول إليه بالطُرق التقليدية، بالإضافة إلى جزء مُظلم داخل الجزء العميق.
تعديل المشاركة
author-img

YOU WIN

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة